اليمن 
 معلومات عامة 
 خدمات سياحية 
 خرائط المدن 
 الإعلام السياحي 
 عن المجلس 
الموقع الحكومي
Home
Photo
Environment
Investment
Search
Contact
الإشتراكات
الإشتراكات

News 1 - 20 of 113
First | Prev. | 1 2 3 4 5 6 | Next | Last | All 
02/06/2017
اليوم | افتتاح معرض طهران الدولي العاشر بمشاركة يمنية وعشرات الدول
افتتح اليوم الاثنين في العاصمة الايرانية طهران معرض طهران الدولي العاشر للسياحة والآثار التاريخية الذي يقام خلال الفترة ٦-٩ فبراير الجاري، بمشاركة اليمن وعشرات الدول الاسيوية والاوروبية واكثر من 3009 شركة سياحية.
12/28/2016
وزير السياحة يؤكد على ضرورة تنشيط السياحة الداخلية والتعاون مع الاتحادات السياحية
أكد معالي وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي، الأستاذ ناصر باقزقوز، على أهمية مواجهة التحديات التي تواجه القطاع السياحي، وكيف يمكن التغلب عليها، من خلال تضافر جهود جميع قادة العمل السياحي، والعمل بروح الفريق الواحد انطلاقا من الواجب والمصلحة الوطنية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي تتعرض له البلاد.
12/05/2016
وزير السياحة يؤكد أهمية تعزيز الجهود في مواجهة التحديات الإقتصادية التي فرضها العدوان
أكد وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي الأستاذ/ ناصر محفوظ باقزقوز أهمية أن تنصب الجهود نحو مواجهة التحديات الإقتصادية التي فرضها العدوان وأدواته ومرتزقته على اليمن واقتصاده الوطني .
12/04/2016
وزير السياحة يؤكد أهمية ايجاد الحلول للتحديات الاقتصادية وتأثيراتها على الوضع المعيشي
أكد وزير السياحة الأستاذ/ ناصر باقزقوز أهمية المرحلة الراهنة في مواجهة العدوان السعودي الامريكي وإيجاد الحلول للتحديات الاقتصادية وتأثيراتها السلبية على الوضع المعيشي العام.
11/08/2016
السياحة ومجلس الترويج يدينان استهداف العدوان لإستراحة الحيمة بصنعاء
أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لإستراحة (الحيمة)، بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء، بخمس غارات أدت إلى تدميرها وملحقاتها بشكل كامل.
08/01/2016
مجلس الترويج السياحي يدين استهداف قبة الإمام السودي بتعز (نص البيان)
دان مجلس الترويج السياحي استهداف قبة العلامة عبدالهادي السودي من قبل جماعات إرهابية تستهدف بصورة حاقدة وممنهجة المعالم التاريخية في مقدمتها القباب والأضرحة. وأوضح البيان أن هذه القبة تتمتع بخصوصية تاريخية كونها تعد الأكبر على المستوي اليمني، وواحدة من أهم الشواهد التاريخية والدينية في مدينة تعز. مطالبا المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والحقوقيين بالوقوف ضد كل هذا التدمير والتخريب التي تتعرض له المعالم الإسلامية في اليمن من قبل الجماعات المسلحة المتطرفة، كما دعا المنظمات الدولية ممثلة بمنظمة اليونسكو إلى إبداء موقف واضح حيال ما يتعرض له التراث في اليمن وإدراجه في دائرة الخطر والعمل بمسئولية كاملة تجاه اليمن ..
07/30/2016
القائم بأعمال رئيس مجلس الترويج| السعودية راعي وممول (داعش) وتفجير القباب إرهاب فكري
06/07/2016
قيادة وموظفي مجلس الترويج السياحي يعزون رئيس الثورية العليا بوفاة والده

بعثت قيادة مجلس الترويج السياحي وموظفي المجلس برقية عزاء ومواساة الى رئيس اللجنة الثورية العليا الاستاذ محمد علي الحوثي بوفاة المغفور له باذن الله تعالى والده علي عبدالكريم الحوثي الذي وافته المنية عصر امس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 65 عام.. ننشر نص برقية العزاء كما وردت:

الاخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا المحترم

تحية طيبة وبعد..

ببالغ الاسى والحزن تلقينا عصر الثلاثاء نبأ وفاة المغفور له باذن الله تعالى والدكم المرحوم علي عبدالكريم الحوثي، الذي كان خبر وفاته فاجعة كبيرة بالنسبة لنا، لما كان الفقيد طيب الذكر حميد الخصال دمث الاخلاق.. وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة مجلس الترويج السياحي وكافة موظفي المجلس باحر التعازي القلبية وعظيم المواساة اليكم وجميع افراد آل الحوثي الاكارم بمصابكم ومصابنا جميعا الفقيد علي عبدالكريم الحوثي.. واننا اذ نشاطركم احزانكم نسال المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته، وان يطيب ثراه، وان يلهمكم ويلهمنا جميعا وجميع اصدقاء الفقيد الصبر والسلوان، انه على كل شيء قدير..

إنا لله وإنا إليه راجعون..

الاسيفون: قيادة وموظفي مجلس الترويج السياحي
06/07/2016
رئيس اللجنة الثورية العليا يوجه خطاب إلى الشعب اليمني

رئيس اللجنة الثورية العليا يوجه خطاب إلى الشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

[05/يونيو/2016]

صنعاء - سبأ:

وجه الاخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا مساء اليوم خطاب إلى الشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أكد فيه على  القيم التي يحملها هذا الشهر الكريم وعلى الانتصار الذي حققه الشعب اليمني بالصبر والثبات والتضحية .

كما أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية تمثل الروح التي يحملها شهر رمضان في استمرار مسيرة الجهاد من اجل الحرية والاستقلال، وتحقيق

السلام والمحبة والتكافل وقيم الخير التي يحملها شهر رمضان الكريم ويؤمن بها الشعب اليمني.

وفيما يلي النص الخطاب:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل في محكم كتابه " شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ".

صدق الله العظيم

والصلاة والسلام على رسول المحبة وهادي البشرية إلى طريق البر والرشاد محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه الأخيار ومن

تبعه إلى يوم الدين.

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم

يطيب لي أن أتوجه إليكم وإلى قائد الثورة اليمنية وللشعوب العربية والإسلامية وقياداتها والعلماء الافذاذ والشخصيات الوطنية والقيادات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجهزة الرسمية بأصدق التهاني وأحر التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.. هذه المناسبة الدينية العظيمة    والجليلة والعزيزة على قلب كل مسلم ومسلمة في شتى بقاع المعمورة.

الإخوة والأخوات.. المواطنون الكرام:

لعل ما يجب علينا إدراكه بداية هو أن لا نجعل من هذا الشهر الفضيل مجرد فريضة نؤديها دون إدراك عمق معانيها أو التفكير والتمعن في الحكمة الإلهية من أدائها واستخلاص الدروس والعبر العظيمة منها وما الذي يعود على المسلم من خير وبركة في الدنيا وما يناله من ثواب وجزاء عظيم  في الآخرة. يقول المولى عز وجل في الحديث القدسي "كلُّ عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".

وهنا تكمن أهمية هذا الشهر الفضيل بتجلياته وروحانيته ونفحاته العطرة في كونه يمثل فرصة للمسلم لمد جسور التواصل المباشر مع المولى عز وجل خلال شهر كامل بأيامه ولياليه بالتقرب إليه بالعبادات والطاعات إلى جانب ما يشعر به المسلم من صفاء روحي ووجداني لإدراكه يقيناً بأن الجزاء سيكون عظيماً.

وهنا يجب أن نُقبل على الله بنية صادقة وقلب سليم خالٍ من الضغائن والأحقاد ضد بعضنا البعض وأن نُعلي من قيم التراحم والتآزر والتعاطف    والمحبة والإكثار من الإحسان إلى الناس وصلة الارحام وإعطاء الصدقات للفقراء المحتاجين من إخواننا وجيراننا وكل مستحق ومحتاج للعون    والمساعدة.

وهي فرصة في هذا الشهر الفضيل للتوبة والانابة الى الله تعالى ومعرفة ان التوبة صفة من الصفات التي منحها الله لأوليائه، ويحرم المجرمون   منها انفسهم بأفعالهم واسرافهم على انفسهم ( التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدُونَ الْآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ    وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللَّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) صدق الله العظيم

الإخوة والأخوات.. المواطنون الكرام:

يهلُّ علينا هذا الشهر الكريم في وقت يعيش فيه أبناء شعبنا اليمني العظيم محنة العدوان البربري الغاشم ضد بلادنا وشعبنا من قبل النظام السعودي ومن تحالف معه من بعض الأشقاء ومن ساندهم من قوى البغي والاستكبار العالمي.. كما عمل تحالف العدوان الغاشم على فرض الحصار الظالم والتجويع للشعب اليمني بهدف قهره وإذلاله..

وبفضل من الله وتأييده استطاع شعبنا بصبره وثباته وصموده الوقوف في وجه هذا العدوان الهمجي والثبات أمام كل أشكال وصنوف القهر وبقى شامخاً عزيزاً. كما استطاع إخواننا في القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية مواجهة وصد هذا العدوان رغم وحشيته وما يمتلكه من آليات       البطش والقتل والتدمير وما يتلقاه من إسناد ودعم لوجستي من قوى كبرى.

وقد وعى ابناء الشعب اليمني خطورة الارهاب والدور الذي يقوم به من خلال الجماعات الارهابية المتسترة بالدين الاسلامي والاغراض التي    كان يراد لها ان تنفذها في اليمن للنيل من اسلام المجتمع اليمني المتسامح الخلاق وسلمه واستقراره، والتف الجميع حول الجيش واللجان الشعبية    في تلاحم اسطوري دحر الارهاب من اعتى متارسه بتوفيق وتسديد من الله عز وجل.

لقد واجه شعبنا اليمني العظيم القتل والتدمير اليومي صابراً محتسباً واثقاً مؤمناً بنصر الله وتأييده وكان الله معنا ناصراً لجيشنا ولجاننا الشعبية في مواقع وساحات الشرف والبطولة.

الإخوة والأخوات المواطنون الكرام:

إن ما يدعو للأسى والحزن أن يطل علينا هذا الشهر الكريم وواقعنا العربي والإسلامي يشهد حالة من التفكك والتشرذم والتمزق، وما يؤسف له

أنه كان لبعض أشقائنا وأبناء جلدتنا دور رئيسي في تأجيج الصراعات والنزاعات وإثارة الفتن والحروب مساهمين بشكل مباشر في تمرير       مخططات وأجنداتٍ عدوانية ضد الإسلام والمسلمين.

ولعل من أبرز ما نتج عن تلك الصراعات والحروب وإحداث الفوضى هو إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والمناطقية، كما عملت على خلق        بيئات حاضنة للجماعات الإرهابية التي نكتوي جميعاً بنارها في معظم بلدان عالمنا العربي والإسلامي.

الإخوة والأخوات المواطنون الكرام:

ختاماً أتوجه بالتهنئة الخالصة لإخواننا في القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية حماة الأرض والعرض والكرامة والعزة للوطن والشعب..     سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد شهداءنا الأبرار بواسع رحمته ورضوانه وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

أكرر التهنئة مرة أخرى لأبناء شعبنا اليمني العظيم وللأمتين العربية والإسلامية سائلاً الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة على شعبنا ووطننا بالخير واليمن والبركات.

والسلام عليكم ورحمة وبركاته.

05/31/2016
الموت يغيب الشاعر الكبير علي عبدالرحمن جحاف
الموت يغيب الشاعر الكبير علي عبدالرحمن جحاف
04/27/2016
أسبوع التراث اليمني .. متاحف العالم تتحد لأجل اليمن
اليونسكو بالتعاون مع10 متاحف رائدة في مختلف أنحاء العالم، أطلقت اليوم مبادرة بعنوان "أسبوع التراث اليمني - متاحف تتحد لإجل اليمن" تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول ثراء ثقافة و تاريخ اليمن الكبير. تستمر الحملة   إلى 30 أبريل 2016. جميع المتاحف المشاركة نظمت المعارض لتسليط الضوء على التراث الثقافي لليمن. و بحسب صحيفة الغارديان البريطانية ان المتحف البريطاني وغيرها في جميع أنحاء العالم بما في ذلك متحف اللوفر في باريس، متحف الارميتاج في سان بطرسبرج والمتروبوليتان في نيويورك يشاركون في برنامج المعارض و الفعاليات المدعوم من قبل اليونسكو لتسليط الضوء على تدمير المواقع الأثرية في اليمن و الأثار اليمنية الموجودة منذ آلاف السنين. وقال سانت جون سيمبسون، أمين المتحف البريطاني في قسم الشرق الأوسط، ان المعرض شمل عرض تدمير القلاع القديمة والحصون والمعابد وأسوار المدينة والأضرحة الصوفية، والمناطق السكنية التي تعتبر من مواقع التراث العالمي مثل مدينة صنعاء، و المتحف الوطني في تعز.
02/24/2016
السياحة والترويج يطالبان اليونسكو دعوة مجلس الأمن عقد جلسة طارئة لإنقاذ مدن اليمن التاريخية
طالبت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية دعوة مجلس الأمن عقد جلسة طارئة لإنقاذ مدن اليمن الأثرية والتاريخية ومواقع تراثه العالمي من استهداف قوى العدوان السعودي الأمريكي بالصواريخ والقنابل المحرمة دوليا. جاء ذلك في بيان وزعته وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي على هامش وقفة احتجاجية نظمتها اليوم بالتعاون مع المجلس المحلي في مدينة كوكبان التاريخية بالمحويت . وناشدت الوزارة والمجلس منظمة التربية والثقافة والعلوم اليونسكو ومنظمة السياحة العالمية ومنظمات حقوق الإنسان بتشكيل لجان دولية مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان بحق اليمن وأرضه وتاريخه والتدخل العاجل لإيقاف استهداف مدن اليمن وتراثه العالمي التي تحولت إلى حقول تجارب لآلة تحالف العدوان وصواريخه وقنابله المحرمة دوليا.
02/16/2016
البيل: تم تدمير أكثر من 485 منشأة ووكالة سياحية وخسائر القطاع السياحي مليوني دولار
عقد يوم اليوم الثلاثاء بالعاصمة اليمنية صنعاء مؤتمرا صحفيا قدمت فيه ثمان وزارات بينها وزارة السياحة، ، آخر الإحصاءات المتعلقة بحجم الدمار الذي خلفه قصف العدوان السعودي الامريكي في المنشآت العامة التابعة لهذه الوزارات. وخلال المؤتمر الصحفي أكد نائب المدير التنفيذي بمجلس الترويج السياحي الأستاذ أحمد البيل ان القطاع السياحي الذي يساهم بما يقارب (3 – 4%) من ميزانية الدولة تكبد منذ بداية العدوان السعودي على اليمن خسائر بلغت ملياري دولار.
02/15/2016
مجلس الترويج السياحي يدين استهداف مدينة كوكبان الآثرية وبوابتها التاريخية للمرة الثالثة من قبل طيران العدوان السعودي
يدين مجلس الترويج السياحي استهداف العدوان السعودي لمدينة كوكبان الأثرية وبوابتها التاريخية بمديرية شبام بمحافظة المحويت والذي تسبب في اضرار كبيرة في المدينة التاريخية ومعالمها و مبانيها و وبوابتها واسوارها القديمة وللمرة الثالثة ..
01/19/2016
الترويج السياحي يناقش موازنة وخطط وبرامج عمل المجلس لعام2016
ناقش مجلس الترويج السياحي في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال نائب رئيس المجلس محمد علي ابو طالب موازنة وخطط وبرامج عمل المجلس للدورة السنوية للعام الجاري 2016م.
01/13/2016
السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان استهداف منتجع حمام وادي جارف
أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي منتجع حمام جارف السياحي والمسجد في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا وإصابة العشرات . وأشارت الوزارة والمجلس في بيان لها إلى أن استهداف المنشآت السياحية يعتبر إمعاناً في النيل من المكون السياحي اليمني الذي يعد جزء من المنظومة السياحية والحضارية والثقافية اليمنية.
01/16/2016
لجنة تقييم وحصر الأضرار بالقطاع السياحي تدين استهداف العدوان لمعبد نكرح أهم شواهد الحضارة الإنسانية
عقدت لجنة تقييم وحصر الأضرار على القطاع السياحي اجتماعا لها اليوم برئاسة القائم بأعمال نائب رئيس مجلس الترويج السياحي محمد أبو طالب. واستعرضت اللجنة التي تضم في عضويتها أعضاء من مجلس الترويج السياحي ووزارة السياحة وعدد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين وممثلين من اتحاد الفنادق واتحاد الوكالات السياحية والهيئة العامة للآثار والمتاحف، الخطط والبرامج التي سيتم تنفيذها في سبيل تطوير آليات عمل اللجنة.
12/22/2015
إصدار صحيفة سياحية جديدة باصدار رقم صفر
12/20/2015
وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي ينظمان معرض وندوة آثار العدوان على القطاع السياحي
- أكرم الجولحي - صنعاء نظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي اليوم الاحد في بيت الثقافة بالعاصمة اليمنية صنعاء، ندوة ومعرض صور بعونان (آثار العدوان على القطاع السياحي)، دشنت بعدد من الكلمات التي القيت من قبل وكيل وزارة السياحة لقطاع الانشطة الاستاذ مطهر تقي ووكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني والقائم باعمال رئيس مجلس الترويج السياحي الاستاذ محمد علي ابو طالب استعرضت حجم الخسائر التي مني بها القطاع السياحي نتيجة العدوان وتسريح اليد العاملة في ما يقارب 15 الف منشأة سياحية كبيرة ومتوسطة وصغيرة، داعية الكلمات التي القيت الجميع الى تضافر جميع الجهود.
10/28/2015
بيان صادر عن مجلس الترويج السياحي بخصوص استهداف مدينة كوكبان التاريخية
يدين مجلس الترويج السياحي استهداف العدوان السعودي لمدينة كوكبان التاريخية والأثرية بمديرية شبام بمحافظة المحويت والذي تسبب في اضرار كبيرة في المدينة التاريخية ومعالمها و مبانيها و اسوارها القديمة .
News 1 - 20 of 113
First | Prev. | 1 2 3 4 5 6 | Next | Last | All 

جميع الحقوق محفوظة لدى مجلس الترويج السياحي ©