اليمن 
 معلومات عامة 
 خدمات سياحية 
 خرائط المدن 
 الإعلام السياحي 
 عن المجلس 
الموقع الحكومي
Home
Photo
Environment
Investment
Search
Contact
الإشتراكات
الإشتراكات


مجلس الترويج السياحي – اليمن
 تم تأسيس مجلس الترويج السياحي عام 1999م نتيجة للدراسة التي أجرتها المفوضية الأوروبية تركز على سبل تطوير السياحة في اليمن. وذكرت الدراسة أن اليمن غنية جدا من حيث الطبيعة والسياحة الثقافية. ومع ذلك، كانت البلاد لا تستثمر الموارد وتعزيز السياحة على نحو فعال لجذب السياح. وخلصت الدراسة إلى أنه من المهم جدا لإنشاء مجلس للترويج للسياحة في اليمن. وأوصت بأن المجلس ينبغي أن تشمل جميع الوكالات ذات الصلة بالسياحة في القطاعين العام والخاص، واعتماد نظام ظيفة من وظائف القطاع الخاص من أجل التهرب من بيروقراطية القطاع العام.
والمهمة الرئيسية لمجلس الترويج السياحي هو التسويق والترويج للمنتج السياحي اليمني في الخارج ، لا سيما في الأسواق الأجنبية الرئيسية للسياحة في اليمن، من خلال تنفيذ ما يلي :
  • المشاركة في المعارض السياحية الاقليمية والدولية : وتعتبر المشاركة في المعارض السياحية الدولية باعتبارها واحدة من أهم طريقة الترويج، حيث المعارض بمثابة منصات لتجمعات الشركات السياحة الأجنبية . أثناء المعارض، المرشدين السياحيين المحليين لديهم الفرصة للقاء نظرائهم وعقد الصفقات الخارجية في حين واجب مجلس الترويج السياحي هو الترويج هذا البلد و لقاء الصحفيين من أجهزة التلفاز والراديو والصحف... الخ للعمل على التنسيق لإنتاج البرامج وكتابة مقالات لوضع البلاد المرتقب الصحيح. وفيما يلي المعارض التي يشارك فيها مجلس الترويج السياحي سنويا :

  •  معرض فيتور في مدريد – اسبانيا
     EMITT المعرض في اسطنبول -- تركيا
      معرض بت في ميلانو -- ايطاليا
     معرض ITB في برلين -- المانيا
    معرض GITF في الصين
     معرض ATM في دبي ــ الإمارات العربية المتحدة
      معرض MIT في تونس
     معرض الجزائر
      معرض آي تي إي في هونغ كونغ
     جاتا في معرض طوكيو – اليابان
     معرض جدة في مدينة جدة -- المملكة العربية السعودية
     معرض سوق السفر العالمي في لندن -- المملكة المتحدة

  • الإعلان في القنوات التلفزيونية الفضائية الدولية :
    من أجل تقديم المنتج السياحي اليمني في جميع أنحاء العالم والوصول إلى أكبر قدر ممكن من الناس، واختار YTPB بعض القنوات الفضائية التلفزيونية العربية والأجنبية أفضل لبث مواقع الترويج السياحي حول اليمن. وتشمل قنوات سي ان ان، بي بي سي والجزيرة والعربية، أطلس، وبعض القنوات التلفزيونية الفرنسية، وإيطاليا، والإسبانية، والألمانية.
  • الإعلان في القنوات التلفزيونية الفضائية الدولية :
    من أجل تقديم المنتج السياحي اليمني في جميع أنحاء العالم والوصول إلى أكبر قدر ممكن من الناس، واختار YTPB بعض القنوات الفضائية التلفزيونية العربية والأجنبية أفضل لبث مواقع الترويج السياحي حول اليمن. وتشمل قنوات سي ان ان، بي بي سي والجزيرة والعربية، أطلس، وبعض القنوات التلفزيونية الفرنسية، وإيطاليا، والإسبانية، والألمانية.
  • الإعلان في الصحف والمجلات الدولية :
    مجلس الترويج السياحي ينشر إعلانات السياحة في بعض الصحف الأجنبية والمجلات الأكثر شعبية لدعوة الناس لزيارة اليمن وجعله واحدا من الخيارات. هذه الصحف والمجلات تي تي جي، التراث العالمي ، صيادا، بن -- آل مسافر -- العربي، الأصفر،مجلة السياحة الإسلامية.
  • رصد وسائط الإعلام الخارجية :
    من خلال شركاتها العلاقات العامة، مجلس الترويج السياحي يراقب وسائل الإعلام الأجنبية لمتابعة ما ينشر عن اليمن، ولا سيما المواد السلبية وردت لهم. بالنسبة لأولئك الذين يكتبون مقالات ايجابية عن اليمن، مجلس الترويج السياحي تعرب عن تقديرها عن طريق ترتيب رحلات عائلية لهم إلى اليمن.
  • الاعلان في وسائل الإعلام المحلية :
    يقوم مجلس الترويج السياحي بنشر إعلانات توعية في وسائل الاعلام المحلية من أجل التوعية حول أهمية السياحة كمصدر اقتصادي حيوي بين الناس.
  • التعاقد مع شركات العلاقات العامة :
    وقد وقع مجلس الترويج السياحي عقودا مع شركات العلاقات العامة في فرنسا، إيطاليا ، ألمانيا، المملكة المتحدة (ايرلندا) ، وإسبانيا،دبي، المملكة العربية السعودية، واليابان. واحدة من مهام شركة العلاقات العامة هو التفاوض مع منظمي الرحلات السياحية لتشمل اليمن في برامجها، ورصد وسائل الإعلام في بلدانهم، وترتيب الأنشطة والأحداث، وتنسيق للرحلات الصحافة وفام لمنظمي الرحلات السياحية والصحفيين إلى اليمن. هذا هو وضع اليمن كبلد الغنية التي لديها الكثير لتقدمه.
  • إجراء حملة ترويج الأوروبي :
    بالتنسيق مع شركات العلاقات العامة، مجلس الترويج السياحي تنفذ حملات الترويج السياحي ويعقد مؤتمرا صحفيا في فرنسا وايطاليا والمانيا وبريطانيا.
  • إنتاج مواد دعائية :
    ينتج مجلس الترويج السياحي المواد الترويجية المختلفة بما في ذلك، والكتيبات الأقراص المدمجة والخرائط والأفلام والبرامج الوثائقية، والهدايا والكتب... الخ بلغات مختلفة.
  • دعم مهرجانات السياحة :
    يدعم مجلس الترويج السياحي المهرجانات المحلية التي تهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية وتقديم منتجات سياحية مختلفة في اليمن للمواطنين والأجانب.

جميع الحقوق محفوظة لدى مجلس الترويج السياحي ©